الأحد، 21 مارس، 2010

Google بصدد تطوير خدمة PageRank و تغيير اسمها




image

قال Peter Norvig المدير التنفيذي لقسم الابحاث في شركة Google ان الشركة تعتزم التعديل على ميزة Page Rank لترتيب المواقع و تضمين طرق اكثر فاعليه لهذا الغرض بالاضافة الى تغيير اسمها .

فقد ذكر Norvig في مؤتمر تسويق محركات البحث SMX في ولاية كاليفورنيا الاميريكية ان خدمة PageRank لترتيب المواقع الالكترونية ما تزال امرا مبالغا فيه , لكن Google متأكدة انه ليس بالعامل المهم .

واضاف "انه لربما حان الوقت لاعادة تسمية هذه الخدمة , ستكون هنالك تركيبة تقنية جديدة يتم من خلالها وحدها تحديد ترتيب الصفحات الالكترونية في صفحة نتائج البحث, لكن حتى الان لم يتم تحديد الاسم" .. مؤكدا ان فريقاً من خبراء التسويق يعملون على ايجاد الاسم المناسب.

ومن غير المعروف بعد مدى جدية Google في الاقدام على هذه الخطوة لكن تأكيد الشركة مرارا ً و تكراراً على عدم التركيز على نتائج PageRank يظهر مدى اهتمام الشركة بالموضوع الذي أصبح كل من يدعي تقديم خدمة Search Engine Optimizing لاصحاب المواقع يعتبروا انها العامل الاول لتحسين ترتيب موقع العميل و تقدمه .. إلا ان جوجل تعتمد على حوالي 300 تقنية و تكتيك و آلية تفكير صناعية لتقوم بأرشفة و ترتيب المواقع و نتائج محركات البحث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق