الأحد، 21 مارس، 2010

ستة اشهر مجانية لمستخدمي Facebook من McAfee

image

وقعت كل من Facebook وشركة McAfee عقد شراكة يعطى من خلاله حماية لاكثر من 350 مليون مستخدم من النشاطات المشبوهة مثل عمليات phishing .


حيث سيستفيد مستخدمو موقع Facebook من اشتراك مجاني و لمدة ستة اشهر في تطبيق McAfee Internet Security Suite و بعد انقضاء الستة اشهر يمكن لمستخدمي الموقع تجديد اشتراكهم بحسومات خاصة .

و بالاضافة الى التطبيق المجاني فان مستخدمي الموقع سيستفيدون من حقيبة كاملة من التطبيقات الجديدة التي ستعزز امن المستخدمين عبر الموقع .

المستخدمين الذين تعرضت حساباتهم الى الاختراق يمكنهم الحصول على تطبيق جديد مطور من قبل Facebook و McAfee الذي سيعمل على اعادة الامن الى الحساب الذي تم اختراقه , حيث يقوم التطبيق على تفحص جهاز المستخدم قبل السماح له بتسجيل الدخول الى حسابه الشخصي في الموقع , وسيكون بشكل مجاني تماما .

و على حد قول Facebook فان الشركة قالت انها اختارت شركة McAfee بعد ان قامت بدراسة على شركات الامن الرقمي .

ومن غير المعروف اذا ما كانت التطبيقات الجديدة سيكون بمقدورها الكشف و التصدي للنشاطات المشبوهة بشكل مباشر real-time .

ويمكن للمستخدمين متابعة التحديثات على صفحة Facebook الخاصة بالخدمة الجديدة من هنا

Google بصدد تطوير خدمة PageRank و تغيير اسمها




image

قال Peter Norvig المدير التنفيذي لقسم الابحاث في شركة Google ان الشركة تعتزم التعديل على ميزة Page Rank لترتيب المواقع و تضمين طرق اكثر فاعليه لهذا الغرض بالاضافة الى تغيير اسمها .

فقد ذكر Norvig في مؤتمر تسويق محركات البحث SMX في ولاية كاليفورنيا الاميريكية ان خدمة PageRank لترتيب المواقع الالكترونية ما تزال امرا مبالغا فيه , لكن Google متأكدة انه ليس بالعامل المهم .

واضاف "انه لربما حان الوقت لاعادة تسمية هذه الخدمة , ستكون هنالك تركيبة تقنية جديدة يتم من خلالها وحدها تحديد ترتيب الصفحات الالكترونية في صفحة نتائج البحث, لكن حتى الان لم يتم تحديد الاسم" .. مؤكدا ان فريقاً من خبراء التسويق يعملون على ايجاد الاسم المناسب.

ومن غير المعروف بعد مدى جدية Google في الاقدام على هذه الخطوة لكن تأكيد الشركة مرارا ً و تكراراً على عدم التركيز على نتائج PageRank يظهر مدى اهتمام الشركة بالموضوع الذي أصبح كل من يدعي تقديم خدمة Search Engine Optimizing لاصحاب المواقع يعتبروا انها العامل الاول لتحسين ترتيب موقع العميل و تقدمه .. إلا ان جوجل تعتمد على حوالي 300 تقنية و تكتيك و آلية تفكير صناعية لتقوم بأرشفة و ترتيب المواقع و نتائج محركات البحث.

المؤتمر العربي الثاني للتسويق الالكتروني ينهي فعاليات يومه الأول

image المؤتمر العربي الثاني للسياحة الالكترونية و التسويق الالكتروني

تم الإنتهاء من فعاليات اليوم الاول من المؤتمر العربي الثاني للتسويق الالكتروني و السياحة الالكترونية IOETI و إليكم بعض المعلومات التي قد يجهلها البعض .

إختتم فعاليات اليوم الاول من المؤتمر العربي الثاني للتسويق الالكتروني و السياحة الالكترونية المقام في فندق موفنبيك بمدينة الجونة السياحية على البحر الأحمر بمصر .

التجربة فريدة من نوعها في الوطن العربي , فالمتحدثون الدوليون الموجودون في هذا المؤتمر هم من نخبة الاسماء في هذين المجالين و قد أتوا ليشاركوا الحضور خبرتهم العملية و الأكاديمية.

حيث بلغ عدد المشاركين حوالي 100 شخص من مختلف دول الشرق الأوسط (أجانب و عرب) و الحقيقة فقد كان لنا الفخر بأن نمثل في حضورنا الشركة الوحيدة من سورية و لبنان و المتخصصة بالإعلان و التسويق الإلكتروني ( شركة العربية للإعلان الإلكتروني ) في هذا الحدث.

xDSC_9262_671579542.jpg

بدأت فعاليات المؤتمر منذ الساعة العاشرة صباحاً و إنتهت بحوالي السابعة مساء و تحدث العديد من الخبراء حول المحتوى الرقمي القادم و أساليب الإعلان في العصر الجديد ومع بداية العام 2010 و مابعده وذلك عقب تداعيات الازمة الإقتصادية و إنتشار الانترنت حول العالم وخصوصاً عبر أجهزة الموبايل و تقنيات UMTS و Wi-Max.

لعل ابرز المشاركين كان Lee Hunter المسؤول التسويقي لموقع Youtube في اوروبا و الشرق الاوسط و افريقيا الذي تكلم بلغة Google و بالارقام حول ما يدور وراء الستار و عن حجم تبادل البيانات و الورقة التي تبقيها جوجل سرية لإنها تشكل ثروة حقيقية لأي شركة لو حصلت عليها و على المعلومات و الاحصائيات الموجودة فيها و التي تستند دائما جوجل عليها لتطوير نفسها و برامجها.

أيضاً كان لافتا جداً خطاب Anders Mogensen من Seismonaut حول استخدام الشبكات الإجتماعية و خصوصا Facebook و Twitter للتعرف على رأي الزبائن حول منتجات أي شركة.

بالإضافة للخبير Michael Jackson ( نعم مايكل جاكسون لكن ليس المغني الراحل ) و الذي تحدث عن خبرته بحملة الرئيس باراك أوباما أثناء الترشح للرئاسة الاميركية و استخدام الـ Social media ايضاً و تقنيات الـ Cloud computing في هذه القفزة النوعية بتاريخ السياسة.

التفاصيل و المعلومات كثيرة و كثيفة لكن سأحاول ان اسرد بعض النقاط التي تهمنا كزوار موقع خاص بأخبار التقنية و الويب :

- يبلغ عدد مستخدمي الهاتف 4.6 مليار مشترك في العالم


- عدد مستخدمي الكمبيوتر الشخصي PC هو 1.4 مليار بدون حساب أجهزة الكمبيوتر المحمولة Laptops أو الحواسب الكفية PDA أو اجهزة Smartphones .

- بلغ عدد مستخدمي الإنترنت في العالم اليوم 1.6 مليار مستخدم .

- يتم كل دقيقة تبادل 4 ملايين رسالة بريد إلكتروني أي بمعدل 167 رسالة للفرد.

- عدد بطاقات الكردت كارد اليوم هو 1.5 مليار بطاقة فعّالة !


- جهاز iPod هو أكثر الاجهزة سرعة في المبيع فقد تم بيع 150 مليون جهاز خلال 3 سنوات و تم تحميل 3 مليارات ملف موسيقي لأجله.

- إزداد عدد عمليات البحث التي تحتوي كلمة Near by إلى 70% خلال العام الماضي.‬

- 50% من المسافرين حول العالم اليوم يستخدمون محركات البحث قبل السفر و حجز الفنادق.

- 43% من النقود التي تتداول عبر الانترنت عام 2009 كانت تجارة الكترونية.

‫- إنطلقت حملة باراك أوباما الالكترونية من الشبكة الاجتماعية التي كان يملكها و كسبها في ولاية شيكاغو و امتدت و تطورت لتكون أساس فوزه في الإنتخابات الرئاسية.

‫- يعتبر هذا أول جيل تقني في تاريخ البشرية إذ أن الافراد الذين تتراوح اعمارهم من 11 سنة و حتى 31 سنة يستطيعون إستخدام أكثر الاوامر شيوعا في الكمبيوتر و في الانترنت.‬

- و أخيراً و ليس أخراً ( هذه سوف تعجب اصحاب المدونات ) :
بعام 2012 أي بعد عامين سيكون 70% من محتوى الإنترنت مصدره مستخدموا الانترنت ذاتهم أو المستهلكون إذا تحدثنا من ناحية السلع و البيع و الشراء, في حين كان أكثر من 70% تقريبا من المحتوى في عام 2004 مصدره أصحاب الشركات والأشخاص العاملين في مجال الإعلان و التسويق .

السبت، 20 مارس، 2010

Facebook يبعد Google عن الصدارة في الولايات المتحدة !

image
هل يحافظ فيسبوك على المركز الاول ؟

اصبح الان موقع فيسبوك رسمياً الموقع الاكثر زيارة لمتصفحي الانترنت في الولايات المتحدة الاميركية بدلا من جوجل الذي تربع على هذا العرش منذ العام 2007



وقد شهد موقع فيسبوك في هذا الشهر نمواً بلغ 185% وفقاً لتقرير صادر عن شركة Hitwise المتخصصة في إحصائيات مواقع الويب والتي أضافت في تقريرها أن موقع فيسبوك حصل هذا الشهر على 7.07% من مجمل طلبات التصفح في الولايات المتحدة الاميركية في حين حصل غوغل على نسبة 7.03% من إجمالي الطلبات.



الجدير بالذكر ان موقع MySpace احتل هذه الصدارة في العام 2007 و كان يطمح لأن يكون الموقع رقم واحد في الولايات المتحدة .. و اليوم فيسبوك ايضاً يتمنى ان يستمر في هذا المركز .. فهل ينجح بالتوفق على Google العملاق ؟